الطريق السديد نحو تعليم فريد

آخر المواضيع

الخميس، 28 مارس 2013

ثورة التعليم الإلكتروني




 الآن ليس لديك عذر فى الحصول على شهادات من اعرق الجامعات ، فكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر ووصلة انترنت
فلقد أصبح التنافس بين الجامعات الغربية لتقديم كورسات فى جميع التخصصات عبر الانترنت ومجانـــــــــــــــا
 
إليك ثلاثة مواقع راااائعة تقدم كورسات مختلفة وكلها تستحق المتابعه ، فلا تفوت هذه الفرصة الذهبية فربما لا تستطيع الحصول عليها فيما بعد 






موقع كورسيرا Coursera



    يعتبر هذا الموقع أكبر المجموعات الثلاث فـمجموعة كورسيرا لا تبغي الربح حيث يزيد عدد طلابها عن مليوني طالب مسجلين على الأقل في مقرر تعليمي واحد تقدمه إحدى الجامعات من شركائها الثلاثة والثلاثين، ومن بينها جامعات جونز هوبكنز وبرينستون وديوك ولندن.

لاشك ان هذه التجربة الفريدة ستغير تركيبة التعليم العالي في انحاء الارض والاجمل من ذلك انها مجانية تماما رغم الجودة العالية للمحتوى والتي تكلف المعد الكثير من الجهد والوقت. عدد الجامعات التي تلتحق بالركب في تزايد وفي كل التخصصات الحديثة. لم يعد هناك عذر لمن فاته القطار او لمن يريد الاستنارة والاستزاده في شتى العلوم من ان ينهل من هذه المصادر الثرية والرائعة. قد تكون اللغة الانجليزية هي العائق لذلك
أعلنت مبادرة "تغريدات" عن توقيع شراكة عالميّة مع موقع كورسيرا Coursera 
لبدء تعريب المناهج والمحاضرات.وتسعى مبادرة تغريدات من خلال المشروع إلى حشد جميع المستخدمين العرب محبي الترجمة والتعريب وطلاب اللغة العربية والإعلام وجميع المدونين ومحبي اللغة العربية وجميع المهتمّين بالمحتوى العربي للمشاركة فيه.
ويهدف المشروع إلى مساعدة أكثر من ستين مليون طالب عربي على الحصول على المناهج الدراسية لأفضل الجامعات العالمية باللغة العربية وبالمجان، وبذلك سيتم التغلب على أهم عقبتين تحول دون تطوير الطلاب العرب تعليميًا وهما: عدم القدرة على تحمل نفقات شراء أو الحصول على المواد التعليمية الجامعية الخاصة بالجامعات العالمية وعدم إتاحتها باللغة العربية.
ويعدّ هذا المشروع أكبر مشروع تعريب تطلقه مبادرة تغريدات هذا العام،ويُذكر أن موقع "كورسيرا" قد بذل جهودًا حثيثة لإتاحة التعليم للجميع ومساعدة كافة الطلاب حول العالم على النفاذ إلى التعليم بدون عوائق. وفي الأشهر الأخيرة انضمت تسعة وعشرين جامعة جديدة لمنصة كورسيرا بالإضافة إلى ستة متاحف ومؤسسات تعليمية وبذلك، يكون العدد الإجمالي للمؤسسات المشاركة في منصة كورسيرا تسعة وستين مؤسسة.

                         
موقع اوداستي Udacity




 
     تقدم "اودسيتي" مقررات في علم الكمبيوتر التفاعلي وإدارة الأعمال في وحدات تستغرق أسبوعًا واحدًا من العمل. يتضمن منهاجها الدراسي اختبارات مسجلة في أشرطة فيديو المحاضرات وواجبات منزلية من دون تحديد تاريخ نهائي لتقديم الأجوبة. وحتى الآن، أصبح لدى اوداسيتي في سليكون فالي ستة معاهد تعليمية كشركاء لها، استنادًا إلى موقعها الإلكتروني. وهي تقدم مقررات تعليمية في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 
موقع ادكس edX
 

تعلم صح: واجهة موقع ادكـــــــس

   المجموعة الثالثة للتعليم على الإنترنت فهي شركة إيد إكس التي لا تبغي الربح أيضا
التي أطلقتها جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا ، وتقدم مقررات تعليمية بصورة رئيسية في علوم الإلكترونيات والكمبيوتر. وتسعى الشركة بالتعاون مع شركائها الآخرين مثل جامعة كالفيورنيا في بيركلي وكلية وليسلي وجامعة تكساس، إلى تحقيق هدف تعليم بليون طالب.


هناك تعليق واحد:

  1. بشرى لطلبة الجامعات والمعاهد الخاصة
    تعلم الانجليزية باسلوب سهل وبسيط
    تحدث الانجليزية باسلوب المعايشة
    والمفاجأة
    اولا منحة مدعمة للمبتدئين من المعهد البريطانى دراسة 3 دورات انجليزى ب 300 جنية فقط بدلا من 750 جنية

    احجز مكانك من خلال هذا الرابط
    http://goo.gl/Qk7xd6

    ثانيا اشترك معنا فى منحة ال ICDL التابعة لوزاة الاتصالات واحصل على دورة لغة انجليزية مجانية

    للحجز ف منحة ال ICDL
    http://goo.gl/WflXPa

    هذا العرض سارى حتى 30 اكتوبر الحق الفرصة

    المعادى 23593810 -23581011 الهرم 35844756

    فيديو عن نظام التقديم بالمعهد
    http://goo.gl/7nbZqt

    بيدج الفيس بوك
    http://goo.gl/FhWtfR

    او
    http://goo.gl/CW3Gp0

    ردحذف

سلمت يداك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...